موضوع: خطير جدا .....اتحداكم الا تخافوا الخميس 31 مارس - 23:02:11
لماذا بكى الرسول من وصف جهنم؟ <BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">
لماذا بكى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
أسال الله عز وجل أن ينفعني وإياكم بما نقرأ
روى يزيد القاشي ......عن أنس ابن مالك قال :
جاء جبريل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعة ما كان يأتيه فيها متغير اللون.
فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي أراك متغير اللون؟'
فقال :' يا محمد جئتك في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... أن جهنم حق ... وأن النار حق ... وأن عذاب القبر حق ... وأن عذاب الله أكبر أن تقر عينه حتى يأمنها.'
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '
قال :' إن الله تعالى لما خلق جهنم
أوقد عليها ألف سنة فاحمرت...
ثم أوقد عليها ألف سنة حتى أبيضت ...
ثم أوقد عليها ألف سنة حتى أسودت ...
فهي سوداء مظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
- والذي بعثك بالحق لو أن خرم إبرة فتح منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرها من حرها ...
- والذي بعثك بالحق لو أن ثوبا من أثواب أهل النار علق بين السماء والأرض لمات أهل الأرض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو أن ذراعا من السلسلة الذي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على
جبل لذاب حتى يبلغ الأرض السابعة ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو أن رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها
حرها شديد ... وقعرها بعيد .... وحليها حديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعة أبواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '
فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' أهي كأبوابنا هذه؟'
قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحة بعضها أسفل من بعض ... من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة ... كل باب منها أشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال والسلاسل فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دبره وتغل يده اليسرى إلى عنقه وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقاطع من حديد كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها '
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الأبواب؟'
فقال جبريل:
- أما الباب الأسفل ففيه المنافقون ومن كفر من أصحاب المائدة وآل فرعون واسمها الهاوية
- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم
- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه صقر
- والباب الرابع فيه إبليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظى
- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمة
- والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز
ثم أمسك جبريل حياء من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:
' ألا تخبرني من سكان الباب السابع؟'
فقال جبريل :' فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا ولم يتوبوا '.......... :(
فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق فلما أفاق
قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني أو يدخل أحد من أمتي النار؟'
قال جبريل :' نعم أهل الكبائر من أمتك '
ثم بكى رسول الله ( وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي ويدخل ولا يكلم أحدا. يأخذ في الصلاة يبكي ويتضرع إلى الله تعالى.
- فلما كان اليوم الثالث أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة هل إلى رسول الله من سبيل؟.'
فلم يجيبه أحد فتنحى باكيا .
- فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة هل إلى رسول الله من سبيل؟'
فلم يجيبه أحد فتنحى باكيا .
- فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة هل إلى مولاي رسول الله من سبيل؟'
فأقبل يبكي مرة ... ويقع مرة ... ويقوم أخرى ... حتى أتى بيت فاطمة ووقف
بالباب ثم قال :' السلام عليك يا ابنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '
وكان علي رضي الله عنه غائبا
فقال :' يا ابنة رسول الله ... إن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحدا ولا يأذن لأحد في الدخول '
فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية وأقبلت حتى وقفت على باب رسول الله
(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمة :' يا رسول الله أنا فاطمة '....
ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه
وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '
ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت إلى رسول الله بكت بكاء شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن
فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'
فقال :' يا فاطمة جاءني جبريل ووصف لي أبواب جهنم وأخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي فذالك الذي أبكاني وأحزنني '
قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'
قال :' بل تسوقهم الملائكة إلى النار وتسود وجوههم وتزرق أعينهم ويختم على أفواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والأغلال '
قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!'
قال :' أما الرجال ... فباللحى وأما النساء فبالذوائب والنواصي
- فكم من ذي شيبة من أمتي يقبض على لحى وهو ينادي واشيبتاه واضعفاه .
- وكم من شاب قد قبض على لحيته يساق إلى النار وهو ينادي واشباباه وا حسن صورتاه .
- وكم من امرأة من أمتي قد قبض على ناصيتها تقاد إلى النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
·حتى ينتهي بهم إلى مالك فإذا نظر إليهم مالك
قال مالك للملائكة :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الأشقياء أعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق أعينهم ولم يختم على أفواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والأغلال في أعناقهم !'
فيقول الملائكة :' هكذا أمرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الأشقياء من أنتم ؟'
·(وروي في خبر آخر) أنهم لما قادتهم الملائكة
قالوا :' وا محمداه فلما رأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'
فيقول لهم :' من أنتم؟'
فيقولون :' نحن ممن أنزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'
فيقول مالك :' ما أنزل القرآن إلا على أمة محمد
·فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم
فيقول لهم مالك:' أما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '
فإذا وقف بهم على شفير جهنم ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على أنفسنا '
فيأذن لهم فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .
فيقول مالك:' ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشيه الله ما مستكم النار اليوم '
فيقول للزبانية :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'
فإذا ألقوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا إله إلا الله '
فترجع النار عنهم
فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'
فتقول النار:' كيف آخذهم وهم يقولون (لا إله إلا الله ) ؟'
فيقول مالك:' نعم بذلك أمر رب العرش '...
فتأخذهم فمنهم من تأخذه إلى قدميه ... ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم إلى حقوبه ... ومنهم من تأخذهم إلى حلقه ... فإذا أهوت النار إلى وجهه
قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '
ويقولون:' يا أرحم الراحمين يا حنان يا منان '
·- فإذا أنفذ الله تعالى حكمه.
قال الله تعالى :( يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم )
فيقول جبريل:'اللهم أنت أعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم'
- فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم .... فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيما له.
فيقول له جبريل:' ما أدخلك هذا الموضع ؟'
فيقول:' ما فعلت بالعصابة العاصية من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'
فيقول مالك:' ما أسوء حالهم ... وأضيق مكانهم ... قد أحرقت أجسامهم ... وأكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلألأ فيها الإيمان '
فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتى أنظر إليهم ' ...
·- قال فيأمر مالك الخزانة فيرفعون الطبق عنهم ... فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حسن خلقه .. علموا أنه ليس من ملائكة العذاب .
فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرى أحدا قط أحسن منه ؟'
فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمدا بالوحي'
- فإذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:' أقرئ محمدا منا السلام وأخبره أن معاصينا فرقت بيننا وبينك .. وأخبره بسوء حالنا '..
فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالي ..
فيقول الله تعالى: (كيف رأيت أمة محمد ؟)
فيقول جبريل: ' يا رب ما أسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..
فيقول الله تعالى :(هل سألوك شيئا ؟ ) ...
فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني أن أقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'
فيقول الله تعالى :( انطلق فأخبره ) ..
·فينطلق جبريل إلى النبي وهو في خيمة من درة بيضاء لها أربعة آلاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..
فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يعذبون من أمتك في النار .. وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما أسوء حالنا وأضيق مكاننا ..'
·فيأتي النبي الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثن عليه أحد مثله ..
فيقول الله تعالى : (ارفع رأسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )
فيقول صلى الله عليه وسلم)' الأشقياء من أمتي قد أنفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '
فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فأت النار فأخرج منها من قال لا إله إلا الله)
·فينطلق النبي فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيما له
فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟ 'فيقول مالك: ' ما أسوء حالهم .. وأضيق مكانهم ..'
فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '
·فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد أحرقت النار جلودنا وأحرقت أكبادنا ..
* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب على جباههم
(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...
فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار قد أخرجوا منها قالوا :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..
وهو قوله تعالى ((ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين)) (صورة الحجر 2)
وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال :((اذكروا من النار ما شئتم فلا تذكرون شيئا إلا هو أشد منه)) ..
وقال : (( إن أهون أهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. وأضراسه جمر .. و أشفاره لهب النيران .. وتخرج أحشاء بطنه من قدميه .. وإنه ليرى أنه أشد أهل النار عذابا ..وأنه من أهون أهل النار عذابا)) ..
وعن ميمون بن مهران أنه لما نزلت هذه الآية ((وأن جهنم لموعدهم أجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة أيام ..لا يقدر عليه حتى جيئ
صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله
اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار
اللهم أجر قارئ هذه الرسالة من النار
اللهم أجرنا والمسلمين ومن قال لا إله إلا الله محمد رسول الله من النار
</BLOCKQUOTE>
ابوخالد
عدد المساهمات : 1124 تاريخ التسجيل : 11/12/2010
موضوع: رد: خطير جدا .....اتحداكم الا تخافوا السبت 2 أبريل - 3:16:44
لا اله الا الله محمد رسول الله
ابوخالد
عدد المساهمات : 1124 تاريخ التسجيل : 11/12/2010
موضوع: رد: خطير جدا .....اتحداكم الا تخافوا الأحد 3 أبريل - 22:50:45
اين القراء والردود /////موضوع خطير جدا
بنت البادية
عدد المساهمات : 157 تاريخ التسجيل : 19/12/2010
موضوع: رد: خطير جدا .....اتحداكم الا تخافوا الأربعاء 6 أبريل - 16:36:32
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير. وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور. قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم. والله أعلم. مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه